يستغل المغني الأمريكي جاستن بيبر قاعدته الكبيرة من المعجبين التي تقدر بالملايين حول العالم فى الترويج لإحدى البطاقات الائتمانية التي تدعى "بيل ماي بارينتس،" الأمر الذي يتوقع خبراء أن يؤثر إيجابيا فى عدد المشتركين الراغبين بحمل هذه البطاقة دون النظر إلى تكاليفها الباهظة.
وتتقاضى شركة بيل ماي بيرنتس 3.95 دولارا كرسوم شهرية و 1.5 دولارا كرسوم لكل عملية سحب من الصراف الآلي و50 سنتا في حال طلب كشف الحساب بالإضافة إلى ثلاثة دولارات في حال لم تستخدم البطاقة مدة ثلاثة أشهر، وفي حال فقدت فإن رسوم إصدار بطاقة جديدة ستكلف 7.95 دولارا.
وانتقد الرئيس التنفيذي لموقع "سمارت كريديت،" جون الزهيمر التكاليف المضافة على بطاقة بيل ماي بيرنتس مؤكدا أنها عالية جدا مقارنة مع البطاقات الائتمانية الأخرى حيث قال: "إذا كان الفرد يريد تعليم صغاره كيفية التوفير وتحمل المسؤولية فإن هناك وسائل وطرق عديدة أقل تكلفة للوصول إلى ذلك."
وعلى الصعيد الآخر قال الرئيس التنفيذي لشركة بيل ماي بيرنتس للبطاقات الائتمانية، مايك ماكوي، في بيان سابق، "إن شهرة بيبر ستساعد العديد من العائلات على تعليم أطفالهم كيفية تحمل المسؤولية فيما يتعلق بعمليات الإنفاق."
وتشير الأرقام إلى أن قاعدة المعجبين الرسمية للمغني "بيب"ر تحتوي على 30 مليون شخص على حساب موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في الوقت الذي يرتفع فيه الرقم إلى 50 مليون معجب على موقع "فيس بوك،" وذلك دون احتساب المعجبين ممن لا يملكون حسابا على هذه المواقع.
[img]
[/img]